وأبو عمر والكسائي ورويس مودة بينكم برفع تاء مودة من غير تنوين وجر نون بينكم على الإضافة وقرأ حفص وحمزة وروح مودة بينكم بنصب تاء مودة وجر نون بينكم على الإضافة وقرأ الباقون بنصب مودة مع تنوينها بالفتح ونصب النون من كلمة بينكم هكذا مودةً بينكم وإذا وقف الكسائي على كلمة مودة وقف بإمالتها التأنيث وما قبلها هكذا موده
وفي كلمة بينكم من الخلاف في صلة الميم وإسكانها ما في كلمة اتخذتم تماما في الحياة الدنيا قرأ ورش بخلف عنه وأبو عمر بتقليل كلمة الدنيا هكذا في الحياة الدنيا وقرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بإمالتها هكذا في الحياة الدنيا وقرأ الباقون بفتحها ثم يوم القيامة وقف الكسائي على كلمة القيامة بإمالتها التأنيث وما قبلها هكذا
القيامة يكفر بعضكم ببعض ويلعن بعضكم بعضا بعضكم في الموضعين فيها من الخلاف في صلة الميم وإسكانها ما تقدم في كلمة التخذتم وقرأ خلفنا عن حمزة بترك الغنة هكذا يكفر بعضكم ببعض ويلعن بعضكم بعض ومأوكم النار ومأواكم النار قرأ السوسي وأبو جعفر بإبدال الحمزة في الحالين هكذا وما واكم النار وكذا حمزة عند الوقف ولا إبدال
فيها لورش لكونها مستثنى وقرأ الباقون بتحقيقها في الحالين وقرأ ورسن بالتقليل بخلف عنه هكذا ومأؤوكم النار وقرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بالإمالة هكذا ومأؤوكم النار ولا إمالة في كلمة النار ولا تقليل فيها لأحد لكونها مرفوعة وما لكم من ناصرين مي مجمع فيها للقراء العشرة ما سبق ذكره في كلمة اتخذتم من الصلة والإسكان